Skip Navigation Links
                 الأحد , 21 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
نتنياهو: سنتفاوض مع الاردن بشأن تمديد الاستئجار !
أحكيلك
الأربعاء , 03 تشرين الأول , 2018 :: 3:23 م
البرلمان العربي يؤكد على وقوفه مع الاردن في عدم التفريط بالوصاية على الأراضي المقدسة


احكيلك - صرح عضو اللجنة السياسية في البرلمان العربي النائب خليل عطية ، أن البرلمان العربي شدد خلال مشاركته بالبرلمان المنعقد حالياً في مصر على وقوفه مع المملكة الأردنية الهاشمية فيما يتعلق بتماسك جبهتها الداخلية واستقرارها وأمنها، ويشجب في هذا الصدد التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الأمن العام في منطقة الفحيص غربي العاصمة عمان يوم 10 اغسطس 2018 ، كما استنكر عملية التفخيخ الارهابية في مدينة السلط وفي نفس اليوم ، متضامناً مع الشعب الاردني في مواجهة الإرهاب حيث اسفرت تلك الاحداث عن استشهاد ستة من رجال الأمن وإصابة نحو عشرين منهم بعد الاشتباكات مع العصابة الإرهابية.

واعرب البرلمان عن تعازيه لأسر الشهداء في عمليتي الفحيص والسلط وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أكد على تضامنه الكامل مع الأردن حكومة وشعباً ، ودعمه لكافة الإجراءات التي تتخدها الحكومة للتصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية ، معتبراً ان هذه الاعمال الإجرامية تؤكد مجددا أهمية العمل على اقتلاع جذور الإرهاب من المنطقة والتصدي المشترك لأية محاولات إرهابية خسيسة تستهدف زعزعة الاستقرار في الدول العربية .

وأكد مجدداً على مساندته للمملكة الأردنية الهاشمية في عدم تفريطها في شرف الوصاية على الأراضي المقدسة وحماية هويتها الاسلامية ، وناشد كافة الدول العربية بدعم استقرار المملكة وحماية أمنها وسلامتها ، ودعم قدراتها الاقتصادية وانسجامها الاجتماعي.

كما ثمن عالياً موقف الملك عبدالله الثاني الثابت من القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية ، ومن نقل السفارة الأمريكية وعدم رضوخه للضغوطات والإغراءات المالية رغم الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها الأردن .

ووجه البرلمان تحية تقدير للموقف الحاسم والصارم الذي اتخذه الملك عبدالله الثاني في المنابر الدولية ضد مشاريع إلغاء وكالة الأونروا ودوره في تسليط الضوء على خطورة وتداعيات المساس بواجبات هذه المؤسسة التي عملت لعقود ضمن قوانين الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة .

و ساند جهود الدبلوماسية الاردنية في حشد التأييد والدعم المالي والسياسي لصمود وبقاء الاونروا سواء على الصعيد الثنائي او على صعيد المؤتمر الدولي الذي اشرف عليه الأردن لنفس الغرض خلال التشاور مع الأمم المتحدة والاصوات الحرة في العالم .

وطالب بزيادة التنسيق مع الأردن على المستوى العربي لتعويض النقص المالي والتعهد بدعم وإسناد هذه الوكالة المهمة بالتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة وبما يكفل تغذية صناديق الأنروا وتوفير الفائض المالي الذي يضمن استمرار تقديم خدماتها ليس فقط للعام المقبل ولكن للاعوام التي تليه ، حيث تم جمع ما يقارب 127 مليون بينما الحاجة ملحة لمبلغ مماثل وفي وقت سريع .

وعبر عن دعمه في ذات  الوقت لموقف جلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن في الحفاظ على هوية وعروبة مدينة القدس بإعتبارها العنوان الرئيسي للصراع والقضية الفلسطينية ، وعلى أساس ان المساس بعروبة القدس هو اعتداء على كل العرب والمسلمين ووصفة فعالة لدعم وإسناد الإرهاب والتطرف وتوفير الذرائع للإرهابيين .

واكد على وقوفه مع القيادة الأردنية في التحذير وبأشد اللغات من أي محاولات للعبث بالوضع الحالي لمدينة القدس بإعتبارها رمز مقدس لكل الأديان ، ويساند جهود الأردن في الحفاظ على عروبة القدس ومنع اخضاع مقدساتها لأي تسوية سياسية بعد نقل السفارة الأمريكية للقدس .

وتضامن البرلمان العربي مع الأردن ضد أي محاولة للمساس بالوصاية الهاشمية ، مؤكداً على مقررات المؤتمر الأسلامي الذي عقد في اسطنبول بخصوص دعم الوصاية الهاشمية الأردنية على القدس والأماكن الدينية المقدسة فيها .


اخبار ع النار 

إرسال إلى صديق
البرلمان العربي يؤكد على وقوفه مع الاردن في عدم التفريط بالوصاية على الأراضي المقدسة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com