الأحد , 12 تموز , 2020 :: 7:03 م
اتفاقية بين "العملاق الصناعية و"نهر الأردن" لدعم محور التشبيك الوظيفي المباشر


عمان احكيلك 
وقعت مجموعة العملاق الصناعيّة اتفاقية تعاون مع مؤسسة نهر الأردن اليوم الأحد، وذلك بهدف دعم محور التشبيك الوظيفي المباشر والمساعدة في اختيار المستفيدين المناسبين للعمل لديهم.
وبحسب الاتفاقية- وقعها نائب المدير العام لمجموعة العملاق الصناعيّة المهندس محمد الصمادي والمديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي- تقوم مؤسسة نهر الأردن بتدريب المستفيدين الذين يتم اختيارهم من قبل مجموعة العملاق الصناعيّة على مهارات الحياة الأساسية والمهارات الوظيفيّة، في حين تقوم المجموعة بالمشاركة في جلسات التوعية والإرشاد للمساهمة في اختيار المستفيدين.
وقال المهندس الصمادي، ان الاتفاقية جاءت برغبة من إدارة المجموعة للتعاون مع المؤسسة لدعم محور التشبيك الوظيفي المباشر، حيث ستشارك المجموعة في اختيار المستفيدين المناسبين للعمل لديها من خلال جلسات التوعية والإرشاد للمجتمع المحلي والتي تعقدها المؤسسة للإعلان عن الخدمات المتوفرة.
ولفت الى ان المجموعة ستقوم بتزويد المؤسسة بعقود العمل الموقعة للمستفيدين الذي تم اختيارهم من قبلها والذين تم تدريبهم، وذلك حسب فرص العمل المتوفرة وبعد إجراء المقابلات، مؤكدا على ان المجموعة ستوفر أيضا موظفين ذوي خبرة للمشاركة في الجلسات والتدريبات التي تنفذها المؤسسة في المحافظات المستهدفة.
وبدورها، قالت البريشي، "ان اتفاقية التعاون مع مجموعة العملاق الصناعية اليوم ستساهم في سعينا كمؤسسة تمكين مجتمعات نحو خلق فرص عمل مستدامة مدرة للدخل من شأنها أن تحافظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لأبنائنا وبناتنا في المحافظات المستهدفة، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا الحالية والتي استجابت المؤسسة إليها عبر تأمين برامج تدريب وتمكين تؤهل المجتمعات الأقل حظاً في المملكة للحصول على فرص عمل".
ويشار الى ان الاتفاقية تتضمن 3 ملاحق، الأول يتعلق بمشروع "دليلكم" لخدمات الإحالة والتدريب لعيش مستدام لعام 2020، بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، في حين الملحق الثاني يتعلق بمشروع النهوض بالمساواة بين الجنسين لخدمات التمكين الاقتصادي والاجتماعي وخدمات الحماية للعام 2019-2020 بتمويل من السفارة الهولندية.
اما الملحق الثالث، فيتعلق بمشروع تحسين سبل العيش للاجئين السوريين والمجتمع الأردني المستضيف بتمويل من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية