الثلاثاء , 15 أيار , 2018 :: 2:05 م
الزراعة النيابية توصي الحكومة بتحديد اسعار الدواجن خلال شهر رمضان

احكيلك - اوصت لجنة الزراعة والمياه النيابية الحكومة ممثلة بوزير الصناعة و التجارة والتموين بتحديد اسعار بيع الدواجن في شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب خالد الحياري بحضور وزير الصناعة والتجارة و التموين يعرب القضاة وعدد من اصحاب شركات مزارعي الدواجن وتوزيعها .

و بين النائب الحياري ان التوصية تضمنت تحديد اسعار بيع الدواجن في المسالخ والنتافات لتكون في شهر رمضان المبارك على النحو التالي : اسعار دجاج طازج مذبوح ( مولات ) 200 قرش للبائع و 230 قرش للمواطن ، و اسعار دجاج طازج ( نتافات ) 160 قرش للبائع و 180 قرش للمواطن .

وقال الحياري ان هذا الاجتماع أتى للوقوف على خطط وتحضيرات المزارعين والمؤسسات الحكومية المعنية لاستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير السلع في السوق بشكل يضمن استقرار اسعارها .

من جانبه دعا القضاة الى اهمية مراعاة وضع المستهلك وتعزيز الثقافة الاستهلاكية داعيا الى عدم التهافت على الشراء نظرا لتوفر جميع السلع خلال الشهر المبارك .

بدورهم لفت اصحاب شركات الدواجن الى ان الكمية المتوفرة كافية موضحين ان الكمية المتوقعة للاستهلاك من الدواجن خلال الشهر الفضيل تقترب من 21 مليون طير.


(ر.م)